أبحاث ودراساتأفكار وآراءتقاريرفعالياتمتابعاتمراجعاتوحدة بناء

السيسي يهاجم الربيع العربي ويصفه بالمشكلة الكبيرة

هاجم قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي ثورة يناير بشكل أكثر وضوحا هذه المرة أثناء حديثه في منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.

و يأتي ذلك على خلفية حديثه عن السلبي عن مواقع التواصل الاجتماعي واصفا إيّها ب “المشكلة الكبيرة” في المنطقة العربية منذ 2010، و هو ما أثار حفيظة ناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي .

وقال عبد الفتاح السيسي في كلمته أن “الدول المتقدمة تستطيع بشكل جيد أن تتعايش مع آثار ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل يقلل هذه المخاطر، على العكس من الدول غير المتقدمة مثل مصر”.

وأكمل حديثه قائلا “ألقيت محاضرة عام 2010، وحضرها عدد من أفراد الجيش والمواطنين، حول التطور الذي حدث في وسائل التواصل الاجتماعي، وقلت وقتها إنها ستؤدي لخطر كبير على مصر والمنطقة”.

وتابع: “ما قلته حدث بالفعل، حيث صورت هذه المواقع انطباعا معينا عن الدولة وأهمية التغيير، وهو ما لم نكن مستعدين له وقتها، وهذه ليست مشكلة الشبكات، بل مشكلتنا نحن؛ لأننا لم نكن جاهزين لهذا التغيير”.

و قال أيضا “مواقع التواصل الاجتماعي أعطت انطباعًا غير حقيقي عن واقعنا، وحركت الجماهير، وأدت إلى مشكلة كبيرة في منطقتنا العربية”، مضيفًا أن”الجماعات الإرهابية استخدمت هذه المواقع لتحقيق أغراضها”.

و قد أثارت هذه التصريحات و التي لم تكن الأولى للسيسي غضب الكثير من شباب الثورة المصرية الذين اعتبروا هذه التصريحات إعلانا واضحا من السيسي عن أنه جزء من الثورة المضادة ، في حين أعتبره آخرون الطرف الثالث المجهول طيلة أحداث الثورة قبل انقلاب الثالث من يوليو .

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات